Responsive image

المقدمة: الخدمات الحكومية في عالم متغيّر

يُعتبر "معرض الخدمات الحكومية المستقبلية" ، والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في القمة الحكومية في الإمارات العربية المتحدة في العاشر من شهر فبراير، معرضاً تفاعلياً لتصميم الخدمات المستقبلية.

يستكشف "المعرض" مستقبل خدمات السفر والرعاية الصحية والتعليم بالاضافة الى الخدمات الحضرية ويضع تصوّر لكيفية تطو يرهذه الخدمات في الأعوام المقبلة من خلال جهود مشتركة لأكثر من 80 مصمماً وتقنياً ومفكراً مستقبلياً من قرابة 20 دولة .

يُعتبر "المعرض" فريداً من نوعه، حيث لا يعتمد على التقارير أو المؤثرات المرئية وانما يبرز نماذج أولية واقعية للخدمات المستقبلية التي بالإمكان تطويرها من قبل حكومات المستقبل حيث يتيح للزوار التجربة التفاعلية للخدمات المستقبلية والاستمتاع بها على نحو غير مسبوق.

يرسم المعرض رؤية جريئة وطموحة لخدمات المستقبل ويعكس الفرص الممكنة التي تتيح للأعمال والحكومات والمواطنين العمل سوية لايجاد تجربة راقية للخدمات الحكومية. قد تكون هذه الرؤية مجرد بداية متواضعة، لكنها تبين الفرص والتحديات التي تكمن في طيات المستقبل

قد يكون المستقبل غير واضح المعالم، الا أنه من شأن "المعرض" يفتح الابواب لرؤية راسخة وتجارب مبتكرة وشراكات فاعلة لبناء عالم أفضل. لذا نأمل أن يكون في مشاهدتكم للمعرض الهام للمزيد من الأفكار الجديدة والاقتراحات المثيرة والأهداف الطموحة. نتطلّع إلى مشاركتكم لنا في الرحلة المدهشة نحو الخدمات الحكومية.في المستقبل

للمزيد من المعلومات عن القمة الحكومية ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.thegovernmentsummit.ae